الأخبار و التقارير الإعلامية

مرسم الفرح

في ليلة ممتلئة بالألوان ، عابقة باالجمال ، أقامت اللجنة النسائية بجمعية الأوجام الخيرية فعالية (المرسم الحر)الموجهة للأطفال من عمر 6 - 12 سنة ، كان ذلك يوم الأربعاء 27 يوليو 2022 .

وقد ضمت الفعالية عدة أركان ، كان أولها المرسم الحر والمعتمد على الحكاية بقيادة الفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن ، فعلى مدى ساعتين تناوب الأطفال على هذا الركن بتوجيه ومتابعة من  الضامن ، واكتشف من خلالها بعض المواهب الجديرة بالتشجيع والاهتمام ، كما مارس الضامن دور الحكواتي ، حيث لاقى انجذابا لافتا من الأطفال ، مما حرك عنصر الخيال لديهم ، وظهر ذلك من خلال رسوماتهم البريئة . 

لوحة المحبة والسلام كانت حاضرة أيضا ، حيث توافد الكبار والصغار للتوقيع عليها ، على وقع أنغام النهام أمجد العباس ، الذي صدح بألحانه ومووايله البحرية ليعيد ذاكرة الحضور إلى الماضي والتراث المميز الذي تتمتع به القطيف .

قصة الأخوة السبعة المستوحاة من تراث بلدة الأوجام ، كانت المحطة الثانية في الفعالية ، حيث ألقت الكاتبة ليلى آل ناصر قصتها ، ووقعت عليها ،  يذكر أن هذا هو الإصدار الثاني للكاتبة .

ورود وأسود وفراشات ملأت القاعة ، هذا ماظهر على وجوه الأطفال من خلال ركن الرسم على الوجوه ، بقيادة متطوعات من طالبات الجامعة .

ولتزيين الكيك نصيب بارز ، حيث تفننت الشيف فاطمة السنان في تعليم الأطفال طرق التزيين ، مظهرين استمتاعا كبيرا .

الثقافة والكتاب طبع بصمته أيضا بمشاركة مكتبة بوك سويت بوك . ولاستيعاب رغبات الأطفال كانت هناك أركان متفرقة لألعاب الذكاء .

الفعالية التي حضرها أكثر من 100 طفل ، ختمت بتكريم كافة المشاركين من رئيس الجمعية طالع عباس الهاشم ، وشكر كافة المتطوعات فيها .

يذكر أن الفعالية أقيمت برعاية شركة منصور وعبدالله المرزوق .

مرسم الفرح