الأخبار و التقارير الإعلامية

مليون ريال مساعدات خيرية الأوجام للنصف الأول من 2022

 صرح مسؤول لجنة التكافل الاجتماعي علي المبارك " بأن مساعدات الجمعية بلغت مليون ريال للنصف الأول من العام 2022 ميلادي،

وقد تصدرت السلة الغذائية قائمة المساعدات بمبلغ 271 ألف ريال ، تليها المساعدات الشهرية للمستفيدين بقيمة 144 ألف ريال.

وتابع " كما قدمت لجنة كافل اليتيم مساعدات شهرية بقيمة 108 ألف ريال ، بينما بلغت مساعدات إيجار مسكن 80 ألف ريال ، ومساعدات سداد الديون والطارئة 65 ألف ريال.

وأضاف ، قامت الجمعية بتحسين وترميم وبناء مساكن بمبلغ 63 ألف ريال ، كما وزعت زكاة الفطرة التي استلمتها من مساجد البلدة والتي بلغت 54 ألف ريال.

وفي إطار مشروع تيسير الزواج ذكر المبارك ، تم صرف مساعدات بقيمة 50 ألف ريال ، بينما بلغت مساعدات كسوة العيد مبلغ 36 ألف ريال ، والمساعدات الصحية مبلغ 31 ألف ريال.

وأوضح المبارك ، بأن الجمعية أطلقت هذا العام 2022 مشروع " صيف أبرد " والذي يهدف لسداد فواتير الكهرباء للعوائل المحتاجة ، وبلغ ماتم صرفه للنصف الأول من هذا العام 29 ألف ريال.

وأشار أن الجمعية وفي إطار عنايتها بالمرافق العامة صرفت ما قيمته 22 ألف ريال ، كما بلغت مساعدات توفير الأجهزة المنزلية 21 ألف ريال ، ومساعدات كسوة الشتاء 18 ألف ريال ، والمساعدات التعليمية 8 آلاف ريال .

بدوره أشاد رئيس مجلس الإدارة طالع الهاشم بعطاءات الداعمين والمحسنين من أهل الخير الذين يساهمون في رفع جزء من معاناة الأسر المحتاجة ، في ظل متطلبات الحياة الصعبة ، داعيا أن يزيد الله في أرزاقهم . كما وجه دعوة لعموم المجتمع لزيادة أعداد المشتركين في الجمعية العمومية.
مليون ريال مساعدات خيرية الأوجام للنصف الأول من 2022