الأخبار و التقارير الإعلامية

مليون و300 ألف ريال ، مساعدات خيرية الأوجام لتسعة أشهر من عام 2022

أصدرت جمعية الأوجام الخيرية تقرير المساعدات للتسعة أشهر الفائتة من العام الحالي  2022 ميلادي ، حيث بلغت مليون و300 ألف ريال . 

وبحسب تصريح مسؤول لجنة التكافل الاجتماعي علي المبارك "  نالت السلة الغذائية الممتدة طوال العام الحصة الأكبر من المساعدات حيث بلغت 284 ألف ريال ، تليها المساعدات الشهرية بمبلغ 218 ألف ريال ، وفي المرتبة الثالثة جاءت كفالة الأيتام الشهرية بمبلغ 154 ألف ريال .

وتابع ، جاء بند تحسين وترميم وبناء مساكن بمبلغ 113 ألف ريال ، ومساعدات إيجار مسكن بمبلغ 103 ألف ريال ، لتأتي بعدها المساعدات الطارئة وسداد الديون بمبلغ 88 ألف ريال .

كما وضح المبارك " بلغت إعانات الزواج خلال هذه الفترة مبلغ 60 ألف ريال ، وزكاة الفطرة 54 ألف ريال ، ونالت المرافق العامة 47 ألف ريال .

وحول مبادرة سداد فواتير الكهرباء  التي طرحت هذا الصيف قال المبارك " بلغت قيمة المساعدات 44 ألف ريال ، وما زالت الطلبات تتوالى على الجمعية في هذا الشأن " .

وأردف ، بلغت مساعدات كسوة العيد لهذا العام 36 ألف ريال ، والمساعدات الصحية 34 ألف ريال ، والمساعدات التعليمية 26 ألف ريال .

كما ذكر المبارك ، قدمت الجمعية مساعدات لتوفير أجهزة كهربائية بمبلغ 21 ألف ريال ، وكسوة شتاء بمبلغ 18 ألف ريال . وقد استفاد من جميع هذه المساعدات ٧٨٢ مستفيدا .

بدوره أشاد رئيس مجلس الإدارة طالع الهاشم بالأيادي البيضاء للداعمين والمحسنين الذين حرصوا على إنجاح مبادرات الجمعية ، وبفضلهم وصلت المساعدات للمستفيدين من الفقراء والمحتاجين والأيتام ، داعيا إلى استمرارية هذا العطاء ، الذي يساهم في التخفيف من صعوبات المعيشة ، ويدعم خدمات الجمعية ، سائلا المولى الكريم أن يزيد في أرزاقهم . 

كما لفت إلى أن الجمعية تستقبل التبرعات على متجرها الإلكتروني بالإضافة لقنواتها الأخرى .

تقرير اللجنة الإعلامية بالجمعية
مليون و300 ألف ريال ، مساعدات خيرية الأوجام لتسعة أشهر من عام 2022